28
الإثنين, تشرين2
25 مواد جديدة

مسئولو الجودة بمؤسسات التعليم العالي يؤكدون على ضرورة استكمال الهياكل والمجالس الخاصة بها

Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times
الخرطوم/ 1 أغسطس 2022م
تحت شعار (الجودة غاية من أجل التميز) عقد مسئولو الجودة بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي لقاء تفاكرياً صباح اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأكد اللقاء على ضرورة العمل في استكمال الهياكل والمجالس الخاصة بضمان الجودة بمؤسسات التعليم العالي، مع إنشاء منصة خاصة لضمان الجودة، موصياً بتأهيل عدد من المقومين الداخليين والخارجيين، والعمل على تبادل الخبرات محلياً ودولياً وإقليمياً. وشدد مسئولو الجودة بمؤسسات التعليم العالي على ضرورة حث الإدارات العليا بالإلتزام وتبني معايير الجودة.
من جانبه قدم الدكتور جمال محمد عبد الله مدير إدارة التقويم والاعتماد بالوزارة خلال اللقاء تنويراً عن مهام مجلس التقويم والاعتماد ومهم إدارته، والتي أجملها في إجازة السياسات العامة لخطط التقويم والاعتماد للمؤسسات وتعيين خبراء التقوم والتنسيق مع الهيئات والمنظمات النظيرة الدولية والمحلية بغرض تبادل الخبرات، مبيناً أن إدارته تمثل حلقة وصل بين المجلس والمؤسسات في تطبيق المعايير من خلال المساعدة الفنية من خبرائها.
هذا وقد استعرض اللقاء تجارب جامعتي السودان للعلوم والتكنولوجيا وبحري في مجال الجودة، كما قدم بروفيسور عبد الباقي عبد الغني تنويراً عن أهمية الجودة، مبيناً أن اهتمام الوزارة بالتجويد في مؤسسات التعليم العالي والذي توج بقيام الهيئة العليا للتقويم والاعتماد في العام 2003م.