28
الإثنين, تشرين2
25 مواد جديدة

الإعلان عن انطلاق دورة النشاط الطلابي لمؤسسات التعليم العالي الخاصة والأهلية بعد عطلة عيد الأضحى المبارك

Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times
الخرطوم / 15 يونيو 2022م
أعلن د. عاصم أحمد حسن مدير عام التعليم العالي الخاص والأهلي والأجنبي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن انطلاق دورة النشاط الطلابي لمؤسسات التعليم العالي الخاصة والأهلية بعد عطلة عيد الأضحى المبارك بمشيئة الله تعالى، مؤكداً أن إدارته تضع الآن الأسس والضوابط المنظمة لها.
جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى بوزارة التعليم العالي تدشين كتاب: النشاط اللاصفي بالجامعات: الفوائد، المقومات، التحديات من خلال دراسة تجربة أكاديمية العلوم الهندسيه والطبية ومؤسسات تعليمية داخل وخارج السودان، والذي نظمته أكاديمية العلوم الهندسيه والطبية برعاية وزارة التعليم العالي بحضور عدد من مديري الجامعات الخاصة وعمداء شئون الطلاب بمؤسسات التعليم العالي الخاصة والأهلية.
وتسلم د. عاصم من خلال فعاليات التدشين دستور تحالف عمداء شئون الطلاب بالجامعات والكليات الخاصة. وأكد اهتمام الوزارة بالنشاط اللاصفي للطلاب معددا فوائده النفسية والسلوكية ودوره المهم في ترسيخ الهوية الثقافية للطلاب.
هذا وقد تم خلال الفعالية استعراض النشاط العلمي والرياضي والثقافي والاجتماعي للطلاب، كما وقدمت عدد من الكلمات التي أكدت جميعها على أهمية النشاط اللاصفي للطلاب، والذي يسهم بدوره في تخريج طلاب متميزين أكاديمياً وسلوكيا.