14
الأحد, آب
40 مواد جديدة

مجلس السيادة يؤكد على أهمية تضافر كافة الجهود للحد من انتشار المخدرات

Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times
الخرطوم/ 22 يونيو 2022م
أكد الدكتور عبد الباقي عبد القادر عضو مجلس السيادة الانتقالي، ورئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية أن مكافحة المخدرات تحتاج إلى تضافر كافة الجهود للحد من انتشارها، موضحاً أهمية تكافل المواطنين ومنظمات المجتمع المدني بالإضافة إلى دور الدولة في محاربة هذه الظاهرة التي لم تسلم منها دولة من الدول.
جاء ذلك خلال مخاطبته صباح اليوم الورشة العلمية للمخدرات والمؤثرات العقلية والتي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع اللجدنة القومية لمكافحة المخدرات والإدارة العامة لمكافحة المخدرات تحت شعار: شارك حقائق عن المخدرات قم بإنقاذ الأرواح وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بوزارة التعليم العالي.
وأوضح د. عبد الباقي أن محاربة المخدرات تبدأ بالأسرة، مطالباً الآباء والأمهات بضرورة مراقبة أبنائهم وما يطرأ على أحوالهم، وتعليمهم بطرق مبسطة مخاطر المخدرات، ومن ثم يأتي دور المجتمع ومؤسسات التربية والتعليم ودور العبادة التي لها دور كبير في التوعية والإرشاد عبر المنابر الدعوية. وأكد على عظم دور الأجهزة الأمنية في محاربة المخدرات بمراقبة الحدود، وتشديد العقوبات على المروجين.
من جانبه أبان بروفيسور الجزولي دفع الله رئيس اللجدنة القومية لمكافحة المخدرات، أن الشرطة وحدها لا تستطيع محاربة المخدرات، مطالباً قطاعات المجتمع المختلفة بالوقوف خلفها لمحاربة هذه الظاهرة بكل قواه، مؤكداً أن كل فرد يمكن أن يشكل حائط صد منيع ضد المخدرات التي تعمل على تدمير طاقاته الحية باستهداف الشباب فيه.
الفريق شرطة حقوقي د. مدثر عبد الرحمن نائب المدير العام لقوات الشرطة المفتش العام، وممثل وزير الداخلية، أكد أن مشكلة المخدرات هي من أخطر المهددات التي تؤرق كل العالم، لذلك لابد من تضافر الجهود الدولية والإقليمية والمحلية للحد منها.. وأكد أن الحل العلمي هو الأنجح من خلال الوصول لخلاصة التجارب العلمية والعملية في الحد والمكافحة والوقاية من المخدرات.
د. صديق البشرى مدير إدارة العلاقات الخارجية بوزارة التعليم العالي أكد أن تعاطي المخدرات أكبر مهدد للمجتمع لما تسببه من تدمير للعقول وتبديد للأموال وهدم للأمم، مبيناً أن لمؤسسات التعليم العالي ودور العبادة وأهل الفن والإعلام دور عظيم في محاربتها.
وأكد اللواء شرطة حقوقى سامى حامد أحمد حريز مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أهمية الورشة في الوصول إلى حلول علمية للمكافحة، مبيناً الدور الكبير الذي تقوم به إدارته في هذا الصدد.