14
الجمعة, حزيران
0 مواد جديدة

وزير التعليم العالي: اجتماع طارىء قريبا لمديري الجامعات الحكومية والخاصة

Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times
أكد بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هموم الجامعات الحكومية والخاصة هموم وطن ولا بد من تكاتف الجهود للتعامل مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مشيراً إلى أهمية عقد اجتماع طارئ لمديري الجامعات حضوريا وبمشاركة اسفيرية لمن يعجز عن الحضور .
وأشاد دهب في كلمته في اجتماع لجنة الطواريء والمتابعة بالتعليم العالي عبر تقنية زووم بانطلاقة عمل مكاتب توثيق الشهادات بجامعات الجزيرة(مدني) والبحر الأحمر(بورتسودان) ووادي النيل(عطبرة) وبخت الرضا(الدويم)، بحضور رئيس اللجنة واعضائها ومشاركة مدير الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات وعدد من الاعضاء.
وقد استمع بروفيسور دهب خلال الإجتماع لسير اعمال اللجنة منذ تكوينها قبل شهر بقرار وزاري والتحديات والصعوبات التي تواجهها، إضافة إلى رسم خارطة طريق تتضمن الأهداف والمؤشرات النوعية والمالية، وحصر الأضرار التي لحقت بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة والأفراد.
وأوضح دهب أن أهمية المشاركة في الاجتماع تاتي من مناقشته لعدد من القضايا والتحديات التي تواجه الجامعات الحكومية والخاصة واقتراح الآليات الكفيلة بتذليل أية صعوبات للوصول إلى الأهداف المرجوة التي تضمن تنفيذ الخطط الإصلاحية لاستمرار العملية التعليمية، مشدداً على أهمية الاستفادة من الكفاءات والطاقات والخبرات العلمية السودانية في تعزيز المؤسسات والارتقاء بها.
وفي ختام اللقاء قدمت اللجنة الشكر للوزير لحرصه ومتابعة ومشاركته، وتميزه بشفافية الطرح والأفكار، كما أشادوا بالخطط والمتابعات والتكليفات التي تم عرضها ومناقشتها، موضحين أن اجتماع اعضاء اللجنة مع وزير المالية والاقتصاد الوطني اسفر عن بشريات حال إعادة عمل النظام المصرفي الإلكترونى والمتوقع انطلاقة عمله في بحر الاسبوع القادم، مؤكدين على أن اجتماع مديري الجامعات الذي سوف يعقد قريبا سيساهم بشكل كبير في استئناف الدراسة بمؤسسات التعليم العالي .
وفى الختام شكر السيد الوزير اعضاء اللجنة على متابعتهم واهتمامهم بالاعمال والمهام الموكولة لهم ومشيدا بانتصارات لقوات الشعب المسلحة ومتمنيا عودة الامن والاستقرار للعاصمة والمناطق المتأثرة بالحرب قريبا باذن الله.