14
الجمعة, حزيران
0 مواد جديدة

في أطار تنشيط التعاون العلمى والبحثى بين السودان والدول الإفريقية

Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times
التقى بروفسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالى والبحث العلمى بمكتبه ظهر اليوم وفد جمهورية النيجر برئاسة وكيل وزارة التعليم الوطنى بروفيسور موسى أغاريا، بحضور طاهر بوريما نائب القنصل العام لسفارة النيجر بالسودان، ومنكيلا يوسو مدير التعليم العالي والبحث العلمي، وعمر أحمد الملحق الأكاديمي بسفارة النيجر بالخرطوم.
وقد تناول اللقاء سُبل تعزيز وتطوير التعاون العلمى والبحثى بين البلدين، حيث قدم الضيف النيجرى شكره للبروفيسير دهب على حسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي يقدمه الشعب السودانى للطلاب النيجريين بالسودان لاسيما بجامعة افريقيا العالمية مشيرا إلى أن جمهورية النيجر تحتاج لابتعاث طلابها للسودان للدراسة الجامعية سيما فى التخصصات العلمية التطبيقية .
وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع الذي حضره من الجانب السوداني د. عاصم محمد حسن مدير ادارة البحث العلمي والابتكار والاستاذ صديق البشرى مدير العلاقات الخارجية بالوزارة على تجديد مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى عام 2005 لتواكب المستجدات وتعزيز علاقات التعاون، على أن يتم تبادل المذكرة في صورتها الجديدة عبر القنوات الدبلوماسية.
وجدد بروفيسير دهب دعم وزارته لتطوير التعاون بين مؤسسات التعليم العالى فى البلدين لتحقيق الفائدة المرجوة، معربا عن اهتمامه بتذليل كل الصعوبات التى تعيق طلاب النيجر للدراسة فى السودان .