14
الجمعة, حزيران
0 مواد جديدة

نائب رئيس مجلس السيادة يعد بحل الإشكالات التي تواجه التعليم العالي ومؤسساته

Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times
أكد السيد مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي والمشرف على وزارة التعليم العالي على أهمية الجامعات ودورها في استنباط الحلول للخروج من أزمات البلاد في المجالات المختلفة، مشيراً إلى الاهتمام بقضايا الطلاب وتوفيق أوضاعهم بمؤسسات التعليم العالي وخاصة في الولايات الآمنة. جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه المؤقت ببورتسودان اليوم ببروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي أكد لسيادته أن الجامعات يمكن أن تساهم وتلعب دوراً مهماً في استقرار البلاد، موضحاً أهمية حل الإشكالات التي تواجه العاملين بالجامعات والعملية التعليمية، وكيفية استقرار تلك المؤسسات، مبديا حرصه على ضرورة وصول دعم التعليم العالى المقدم من وزارة المالية بصورة منتظمة. واستعرض بروفيسور دهب موقف استئناف الدراسة بمؤسسات التعليم العالي، ومعالجة كافة المشكلات التي تواجه الطلاب خاصة فيما يتعلق باستيعابهم بالمؤسسات الأخرى وفق ضوابط ولوائح القبول، مؤكداً أن الدراسة قد استؤنفت حضوريٱ وإلكترونيا في عدد كبير من الجامعات والكليات الخاصة عبر إنشاء منصات للتعليم الإلكتروني.
وتطرق اللقاء أيضاً إلى أثر الأحداث الأخيرة في ولاية الجزيرة على مؤسسات التعليم العالي وذلك بعد أن بدأت فعلياً في استئناف الدراسة، الأمر الذي زاد من معاناة الطلاب والأساتذة وأولياء الأمور.
كما تناول الاجتماع أوضاع الطلاب السودانيين بالخارج، والذين زادت أعدادهم عقب الأحداث الأخيرة بالبلاد، الأمر الذي يستدعي التنسيق بين وزارة الخارجية ووزارة التعليم العالي لتعيين ملحقيات ثقافية بكل السفارات السودانية التي يوجد بها اعداد كبيرة من الطلاب السودانيين حتى يتسنى لها إعانتهم ومتابعة أمرهم.
هذا وقد وعد السيد النائب بسعيه لحل كافة الإشكالات التي تواجه التعليم العالي ومؤسساته في هذه المرحلة.