14
الجمعة, حزيران
0 مواد جديدة

تنوير وتوضيح من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times
قول تعالى: (ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين. الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون. أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون).
في البدء نسأل الله أن يبسط السلام والامن في ربوع البلاد.. وأن يخزي كل من يريد بها كيدا او سوءا.. ونترحم على الشهداء.. ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى.
وكما تعلمون فإنه ونسبة للمعارك الضارية التي تدور في الخرطوم وعدد من ولايات السودان المختلفة فقد سقط مئات الشهداء، ونزح ألاف المواطنين داخل وخارج السودان، وللأسف الشديد فقد دمرت عدد من مؤسسات التعليم العالي بصورة ممنهجة خلال الأيام الماضيات، حيث تم حرق مبنى رئاسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وإتلاف عدد كبير من مؤسساتها الحكومية والأهلية مما جعلها عرضة للسرقة والنهب، وفي ظل هذه الاحداث والكوارث ظلت القيادات العليا بالوزارة متابعة بصورة دقيقة ويومية بما تسفر عنه هذه الأحداث وما يجري في الساحة وعلى أرض الواقع للاطمئنان على منسوبيها ومؤسساتها؛ وظلت متابعاتها متصلة مع منسوبي مؤسسات التعليم العالي بجميع الولايات لتقديم الخدمات والرعاية والايواء بالجامعات القومية بالولايات والداخليات الموجودة بها للمتضررين من هذه الاحداث والنازحين من العاصمة.
إننا في وزارة التعليم العالي نطلب من كل منسوبي مؤسساتها في أن نتضامن ونقدم يد العون والمساعدة لكل أبناء السودان الذين نزحوا إلى ولاياته المختلفة، بحثاً عن الأمن والأمان وان نتكاتف جميعاً لتوفير الخدمات الإنسانية لهم.. وأن نضغط لإبعاد المرافق التعليمية عن الاستهداف الممنهج لتدميرها. ونشيد بمواقف القوات المسلحة الوطنية، والتي لم تبخل بتقديم المهج و الأرواح رخيصة لينعم السودان بالأمن والاستقرار. عاش الشعب السوداني حرا أبياً، عاشت قواتنا المسلحة درعا وحصنا للوطن٠
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار من القوات المسلحة والمواطنين والشفاء العاجل للجرحى والمصابين