وزير التعليم العالي يزور مركز جامعة كرري بالكلية البحرية ببورتسودان ويشيد بجديتها في استئناف كافة الأنشطة الأكاديمية

Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 

أشاد بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجهود جامعة كرري وجديتها في استئناف كافة الأنشطة الأكاديمية في ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد، جاء ذلك لدى زيارته لمركز الجامعة بالكلية البحرية ببورتسودان، حيث وقف على سير أداء الامتحانات بكليات الجامعة المختلفة. 

وتلقى بروفيسور دهب تنويرا حول سير العملية الأكاديمية بالجامعة، والمعوقات التي تعترض العمل الإداري والأكاديمي بها.

ولفت الوزير النظر إلى التحديات التي تواجه الجامعات السودانية مما يتطلب منها إجراء معالجات سريعة في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها، متطرقاً إلى أهمية الرؤية المستقبلية لمواكبة مرحلة ما بعد الحرب، مؤكداً على مساعي الوزارة لتهيئة الظروف الملائمة للجامعات لتؤدي دورها الأكاديمي والمجتمعي والبحثي، ودعمها لأنشطتها كافة.

وأكد الوزير على ضرورة تحسين البيئة الجامعية لانطلاقة الامتحانات بمراكز الجامعة بكل من عطبرة بولاية نهر النيل، وكوستي بولاية النيل الأبيض.

من جانبه أكد الفريق بروفيسور مستشار مهندس أحمد أبكر يحي أن الامتحانات تمضي بصورة طيبة وفق ما خطط لها، بحضور عدد كبير من الطلاب بجميع المراكز.

 تجدر الإشارة إلى أن وفد الوزارة ضم كلا من بروفيسور محمد مدير جامعة البحر الأحمر ودكتور عاصم محمد حسن مدير الإدارة العامة للتعليم العالي الخاص والأهلي والأجنبي بالوزارة وعبدالرازق يوسف مدير مكتب الوزير .